يوم دراسي بأم الفحم لبحث أوضاع الطلاب ذوي القدرات الخاصة

أنس موسى أغبارية

أقام مركز الدعم القطري"ماتيا" فرع ام الفحم هذا الأسبوع يوما دراسيا عقده في مركز العلوم والفنون بأم الفحم ، تحت عنوان "اندماج طلاب ذوي القدرات الخاصة في البساتين العادية ". وشارك في اليوم الدراسي عدد كبير من المعلمات والأطفال من منطقة وادي عارة اضافة الى رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان ومفتش وزارة المعارف مدحت زحالقة ، وأخصائيين نفسيين ومركّزات رياض الأطفال في المجلس المحلية .

تضمن اليوم الدراسي عرض لزواية ابداعاية لكل بلد وقرية على حدى، تحت عنوان " النواه وفق منهاج التربية والتعليم في رياض الاطفال " , حيث افتتح اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية من السيده صباح شرارة مديرة مركز ماتيا في ام الفحم، من ثم تلاها الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم الذي اكد على اهمية دمج طلاب ذوي القدرات الخاصة مع باقي الطلاب في المجتمع وذلك لجعل الثقة لدى الاطفال اكبر بأنهم من ضمن هذا المجتمع وانهم لهم دور اساسي في بناء المستقبل المشرق القريب.

هذا وتحدث السيد مدحت زحالقه المفتش العام في وزارة المعارف الذي اعرب عن اعجابه التام من الابداعات التي قدمها الطلاب من خلال هذا المعرض , مضيفاً بأن الجهد الكبير الذي قدمته المعلمات لانجاح هذا اليوم هو واضح جداً , حيث اكد بأن الطلاب يجب ان ينخرطوا مع بقية المجتمع لان ابداعاتهم تفوق ابداعات العديد من الاطفال.

بعد ذلك تحدث السيد أحمد كبها مفتش التعليم الخاص عن أهمية احتواء فئة الأطفال ذوي القدرات الخاصة وفخره واعتزازه أن ما يجري اليوم في حقل التعليم الخاص على المستوى المهني يجعله راضيا ومطمئنا الى حد كبير .

وفي الختام تحدثت السيدة سلوى ناطور مفتشة التعليم ما قبل الابتدائي في وزارة المعارف كممثلة عن طاقم المفتشات في التعليم قبل الابتدائي فأكدت على أهمية الشراكة في العمل بين معلمات الدمج ومربيات رياض الأطفال.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 18 10/18/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 10/17/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 10/16/2019 - 11:00
الباحث صالح لطفي: كان الشيخ محمود نِعمَ الوالد والمربي والعابد. عندما سمعت نبأ مقتله أول ما سألت إن كان ابنه معه فق… https://t.co/nI3lJnHl0c 10/16/2019 - 10:58
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 21 10/15/2019 - 11:00