لجنة قطرية تبحث مشروع آفاق لتأهيل الشباب بأم الفحم

أنس موسى أغبارية

حلّت اللجنة القطرية لمشروع آفاق الذي يعنى بتأهيل الشباب ، ضيفة على قسم الرفاه الاجتماعي في بلدية ام الفحم ، حيث كان في الاستقبال كل من الحاجة فتحية اغبارية مديرة قسم الرفاه ، وعماد مفيد مركّز مشروع آفاق ، اضافة الى العامل الاجتماعي أمجد محاميد ، وعرفات جبارين المركّز المهني . حيث ضمت اللجنة القطرية ممثلين عن الوزارة المالية ، العمل ، الرفاه الاجتماعي والصناعة والتجارة .
ويهتم مشروع آفاق بجيل الشباب فوق الـ 18 عاما والذي يعمل على تأهيل شبيبة من النواحي الاجتماعية والمعنوية والنفسية التأهيلية ، والذي يهدف الى اكتشاف قدرات الشباب للعمل واندماجهم في السوق الحر .
وأكدت الحاجة فتحية اغبارية ان هذا المشروع قام بتأهيل 60 شابا خلال 3 سنوات منذ انطلاقه باشراف موظفين من أطر مختلفة منها المالية والتجارية والصناعية والرفاه الاجتماعي ، مشيرة ان هذه الزيارة جاءت لمتابعة وتقييم المشروع وآخر المستجدات فيه وخصوصا ان مدينة ام الفحم تعتبر سبّاقة في هذا المجال .
بدوره أشار العامل الاجتماعي ومركّز مشروع آفاق السيد عماد مفيد أن هذه الجلسة تأتي لمواكبة تطورات المشروع الذي يعمل على استقطاب شريحة أكبر من الشبيبة وتأهيلهم لسوق العمل مؤكدا ان ام الفحم رائدة في هذا المجال وخصوصا انه المشروع لا يزال مستمرا منذ 3 سنوات وقام بتأهيل عشرات الشبان وارشادهم الى برّ الأمان من خلال توفير اطار عمل مناسب .
واختتم حديثه قائلا : " هنالك هيكله تنظيمية تدير المشروع الريادي في بلدية ام الفحم يشمل مديرة المكتب الحاجة فتحية , فايزة محاجنة رئيسة الطاقم في قسم الرفاة , عماد مفيد مركز المشروع , العامل الاجتماعي امجد محاميد وعرفات جبارين المركز المهني".
يشار أنه شارك في الجلسة عدد من الشبّان المؤهلين الذين انخرطوا ضمن مشروع آفاق الذي منح لهم ارشادا وتأهيلا للانخراط في سوق العمل وايجاد اطار ملائم لهم ، حيث قدّموا شكرهم وامتنانهم للقائمين على هذا المشروع والداعمين له .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 18 10/18/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 10/17/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 10/16/2019 - 11:00
الباحث صالح لطفي: كان الشيخ محمود نِعمَ الوالد والمربي والعابد. عندما سمعت نبأ مقتله أول ما سألت إن كان ابنه معه فق… https://t.co/nI3lJnHl0c 10/16/2019 - 10:58