ثلاثة أسابيع وخيمة الاعتصام في ام الفحم امام الشرطة تزداد اقبالا

أنس موسى أغبارية

حلّ عضو الكنيست طلب الصانع عن حزب العربي الديمقراطي الخميس ضيفا على خيمة الاعتصام في ام الفحم امام مركز الشرطة لليوم العشرين للخيمة التي يشارك بها العشرات يوميا ، حيث ألقى الصانع كلمة تطرق فيها الى العنف الحكومي والمؤسساتي والهجمة العنصرية على فلسطينيي الداخل بشكل عام وعلى العرب بالنقب بشكل خاص.
وحيا الصانع رئيس بلدية ام الفحم واللجنة الشعبية والمبادرين الذين بادروا لهذه الخيمة كجزء للتثقيف في محاربة العنف والتأكيد على خطورة العنف وتبنى نهج آخر مبني على التسامح ، وان هذا العنف كارثي بكل ما يخص نسيج الداخل الفلسطيني.

وأكد الصانع ان العنف يشكل خطرا كبيرا على مجتمعنا ويتوجب محاربته ومحاربة مغذيه الذين ينشرون ثقافة السلاح المنتشر .

وتطرق الصانع في حديثه حول قضية النقب وعمليات التهويد والتشريد التي تمارسها السلطات الاسرائيلية داعيا الى التكاتف في مواجهة هذا الخطر الذي يهدد عشرات الالاف من فلسطينيي النقب.

وتخللت الأمسية كلمة للمحامي مصطفى سهيل القائم بأعمال رئيس البلدية ، الذي تطرق الى قضية طرح الأفكار وتنفيذها والآراء المنتقدة التي تمارسها مجموعة "اعملولكم اشي" الذين فقط يتحدثون دون فعل ودون مشاركة في البرامج ضد العنف . وخصوصا الذين ينتقدون الاقتراحات والأفكار في نبذ العنف مثل الحراسة الليلية والكاميرات التي يعتبرها البعض انها فقط للتجسس على أهالي ام الفحم حيث طالبهم أصحاب هذه الأصوات بالفعل بدلا من كثرة الكلام . وأكد أنه آن الأوان لتعميق روح العمل المشترك بكل الشرائح المختلفة لمواجهة هذا الخطر الكبير .

أما في اليوم الواحد والعشرين أمس الجمعة ، تحدث الكاتب احمد كيوان (ابو ناصر) ,الذي حمّل الشرطة كامل المسؤولية عن الجريمة وقال انه وفي حال لم يتم القبض على الجاني في اسرع وقت ممكن فيجب طرد الشرطة من ام الفحم .

هذا ووضع السيد احمد كيوان اللائمة على الاهالي موصيا الآباء والامهات ارشاد الابناء نحو الصلاح ونقل ثقافة التربية الحسنة في البيوت والمدارس مشيرا الى ان سياسة " الشوارع " هي المسيطرة في ام الفحم اليوم .

وفي الختام دعا الشيخ خالد حمدان الحضور الى تظاهرة مطالبة بالكشف عن المجرم امام مركز الشرطة الساعه السادسة والنصف اليوم السبت .

تصوير محمود ابو شحادة

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 20 08/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 08/18/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 23 08/17/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 34 - 22 08/16/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 22 08/15/2019 - 11:00