ام الفحم تشهد اضرابا تنديدا بجريمة قتل ضحيتها ثلاثة من عائلة واحدة

أنس موسى أغبارية

تشهد مدينة ام الفحم منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء ، حدادا واضرابا عاما أقرّته بلدية ام الفحم في اعقاب الجريمة البشعة التي أودت بحياة 3 أشخاص من عائلة واحدة في المدينة ، وهم توفيق محمود اسعد ابو هيكل وابنيه احمد محمود ، حيث قام مجهول بقتلهم بالرصاص في بيتهم بعد فجر الثلاثاء .

وتغلق معظم المحلات التجارية والمؤسسات الرسمية بما فيها المدارس أبوابها استنكارا وتنديدا بهذه الجريمة النكراء التي لاقت غضبا جماهيريا في الشارع الفحماوي ومؤكدين انهم ضد جميع مظاهر العنف بأشكاله وألوانه.

وقامت طالبات مدرسة خديجة الثانوية للبنات أمس الثلاثاء ،بتنظيم مظاهرة جابت أحياء ام الفحم وانتهت على مدخل بلدية ام الفحم نددن فيها بهذه الجريمة الثلاثية التي أفزعت الصغار والكبار ، كما وطالبن المسؤولين والمختصين والأخصائيين والدعاة بالعمل بيد واحد ضد العنف . فيما قام موظفو وموظفات بلدية ام الفحم بتنظيم تظاهرة أخرى على مدخل المدينة احتجاجا على استمرار مسلسل العنف.

وكانت بلدية ام الفحم قد أصدرت أمس الثلاثاء بيانا استنكرت فيه هذه الجريمة حيث ألقت من خلاله باللوم على الشرطة التي تتهاون مع فوضى السلاح والإجرام المنظم ، ومتطرقة الى الخلل التربوي الذي يدفع الى ارتكاب هذه الأفعال حيث قالت :" من الواضح ان الشرطة واجهزة الامن لا تاخذ دورها المطلوب لاستفحال الجريمة في مدينتنا ام الفحم ووسطنا العربي واننا نطالبها دوما ان تاخذ دورها في حماية المواطنين وتوفير الامن والامان, مع ذلك نؤكد ان اسباب الجرائم ودوافعها ومرتكبيها تعود للخلل التربوي وضعف الوازع الايماني والجنوح لدى ابنائنا" .

ودعت بلدية ام الفحم الى تكاتف الجهود للعمل سوية ضمن برنامج المدينة الآمنة الذي بنته بلدية ام الفحم قبل سنوات لمواجهة العنف وتوعية الطلاب ومواجهة خطر السلاح وانتشار الجريمة .

ولفتت بلدية ام الفحم انه سيتم تخصيص يوم غد الخميس للحديث عن الوضع بشكل خاص والعنف بشكل عام في المدارس بمتابعة قسم المعارف والرفاه والاخصائيين النفسيين والشبيبة والدعاة .

كما وستقام مظاهرة حاشدة يوم الجمعة بعد صلاة الجمعة ستنطلق من امام مسجد أبي عبيدة لتجوب أحياء ام الفحم تنديدا بمسلسل جرائم القتل . واختتم بيان البلدية بتشكيل لجنة محلية وقطرية لمتابعة حدث هذه الجريمة والتواصل مع العائلة ومواساتها .

بقي ان نشر ان الشرطة لم تعلن عن اعتقال اي مشتبه حتى الان كما ان خلفية الجريمة غير معروفة فيما أكدت الشرطة ان المغدورين لا يوجد لهم اي سجل جنائي في الشرطة.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 19 10/22/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 17 10/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 18 10/18/2019 - 11:00