الفارابي الابتدائية في ام الفحم تحتفل بتتويج عام اللغة العربية

أنس موسى أغبارية : احتفلت مدرسة الفارابي الابتدائية في مدينة ام الفحم أمس الأحد، بتتويج عام اللغة العربية من خلال تنظيم جملة من الفعاليات والمسابقات والفقرات المتنوعة .

واشتمل اليوم على فعاليات داخل الصفوف تنوّعت بالمسابقات والألعاب ، كما وتميّز هذا اليوم بمشاركة الأستاذ طلعت محاجنة والذي قدّم فقرة رائعة عبر القائه حكايات تراثية وشعبية على مسامع الطلاب.

هذا وقد أقيم احتفال شارك به طلاب المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية، تخلله مسرحيات وفقرات شعرية ألقاها الطلاب، كما وتم تكريم فرسان المطالعة الذين قرؤوا عشرات القصص خلال هذا العام، بالاضافة الى تكريم الأمراء الأدباء الذين يكتبون مواضيع ابداعية.

من جهته قال المربي محمد شاكر مدير المدرسة مبيّنا مكانة اللغة العربية بين اللغات الأخرى وتميّزها بأنها لغة القرآن وأن التمكن من اللغة العربية واتقانها هو اتقان للغات ومواضيع أخرى ، مضيفا كما قال الشاعر " لغة إذا وقعت على أسماعنا كانت لنا بردا على الأكباد ، ستظل رابطة تؤلف بيننا فهي الرجاء لناطق الضاد".

وشكر مدير المدرسة القائمين على المشروع ابتداء بمركزة الموضوع المعلمة أسمهان أبو عريشة وجميع المعلمات والمعلمين والعاملين في المدرسة الذين كانوا لهم قسطا وافرا في انجاح المشروع ، كما أضاف :" نشكر الاستاذ طلعت محاجنة الذي أتحفنا بمحاضرته الشيقة التي لاقت استحسان وفضول لدى الطلاب لسماع المزيد منها لا سيما وأنه تحدث عن تراث أبنائنا وأجدادنا القريب حيث ربطه بلغتنا العربية ".

وقدّم الأستاذ محمد شاكر جزيل شكره الى جميع المسؤولين والمفتشين والمرشدين الذين تابعوا وشاركوا العمل خلال هذه السنة الدراسية المعنونة بعام اللغة العربية ، بالاضافة الى شكر للجنة أولياء الأمور خاصة ولذوي الطلاب والطالبات عامة الذين واكبوا المسيرة التعليمية والتربوية خلال السنة الدراسية ماديا ومعنويا متمنيا النجاح الدائم والمثمر والتألق لطلابنا الأعزاء والأحباء.

التعليقات

أضافه nevo في

woooow eshe 7lew kteeeer....:P

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 18 10/18/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 10/17/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 10/16/2019 - 11:00