الأهلية في ام الفحم تخرّج الفوج الخامس باحتفال مهيب

أنس موسى أغبارية : احتفلت المدرسة الأهلية الثانوية في ام الفحم مساء الإثنين بتخريج الفوج الخامس الذي ضمّ 206 زهرات من طلاب وطالبات الصفوف الثانية عشر، وقد شارك في الاحتفال رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان، والمفتش في وزارة المعارف لمنطقة ام الفحم السيد مدحت زحالقة بالاضافة الى مئات الأهالي الذين شاركوا فرحة تخرّج فلذّات أكبادهم .

وكان في استقبال ضيوف الحفل ، الدكتور سمير صبحي مدير المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية ، حيث استهل الحفل بآيات عطرة تلاها الطالب الشركسي في الصف العاشر بالمدرسة الأهلية اسلام شوكل من كفر كما ، ومن ثم تحدث مدير المدرسة الأستاد د.سمير صبحي الذي هنأ طلاب وطالبات المدرسة بتخرجهم متمنيا لهم النجاح وأن يستمروا على الدرب في سلك التعليم الأكاديمي وأن يحصدوا أعلى الألقاب والمراتب ، كما وحثهم على الالتزام بالخلق الحسن وأن يكونوا نبراسا في العلم والأخلاق .

وأشار د.سمير صبحي الى ان المدرسة الأهلية ، بفضل الله تستمر في نجاحاتها على مستوى البجروت والبسيخومتري والمسابقات العلمية ، مؤكدا ان هذه الانجازات تأتي بعد عمل مثابر للطاقم التدريسي والطلاب وبدعم البلدية وشبكة "عتيد" وجمعية التوعية ، والمدرسة بادارتها تبذل جهودا هائلة ليلا نهارا في سبيل حصد المزيد من النتائج على كآفة الأصعدة والمستويات .

من جانبه ، هنأ الشيخ خالد حمدان رئيس البلدية في كلمته الطلاب الخرّيجين متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح في مستقبلهم لقيادة المجتمع الى برّ الأمان والنهوض به ، كما وتطرق الشيخ خالد حمدان الى الجوائز التي تحظى بها ام الفحم بجدارة على مستوى التربية والتعليم وارتفاع نسبة الحاصلين على شهادة البجروت .

ووجّه الشيخ خالد حمدان عدة توصيات وارشادات للطلاب لمواجهة التحديات التي تنتظرهم في حياتهم المستقبلية حاثا اياهم على العطاء واستغلال حيوية الشباب وتقديم التضحيات من أجل نصرة الأمة والارتقاء بها . وأثنى على ادارة وطاقم المدرسة الأهلية في عملهم الدؤوب وحصدهم الانجاز تلو الانجاز مشددا على ضرورة الحفاظ على كل ارتقاء والنظر الى ما هو أعلى حتى بلوغ القمة .

من جهته ، فقد بارك السيد مدحت زحالقة مفتش المعارف في مدارس ام الفحم، للطلاب الخريجين مشيرا الى مدى فخر واعتزاز وزارة المعارف بسلك التربية والتعليم في مدينة ام الفحم ، مثنيا على التعاون المشترك بين البلدية ووزارة المعارف في رفعة التربية والتعليم في مدارس ام الفحم ، كما وأسهب بالحديث عن المدرسة الأهلية وتميّزها عن المدارس الأخرى بزبدة طلابها وطالباتها مشجعا الطلاب والطالبات بالاستمرار في تعليمهم الأكاديمي وعدم الاكتفاء بلقب واحد ، بل السعي الى القمة ونفع أمتهم وشعبهم بعلمهم لينهضوا به نحو الرقي بين المجتمعات الأخرى .

وشمل الحفل كلمة لرئيس مجلس الطلاب أحمد قطش ، فيما كانت الفقرة المتميزة التي حظيت باهتمام الحاضرين ، فقرة الشاعر الواعد الصغير عصام بشيتي من مدينة القدس الشريف ، الذي ألقى قصائد شعر تتحدث عن معاناة بيت المقدس والطفل الفلسطيني ، حيث أضفى جوا مؤثرا بالقائه المتميز . كما وتخلل الحفل فقرة كوميدية للفنّان نضال بدارنة الذي أبدع وتألق في أسلوبه بتقديم الكوميديا والتمثيل .

هذا وقد كرّمت المدرسة الأهلية رجل الأعمال الفحماوي السيد مصطفى احمد شريم عن شركة أضواء المروج ، ونجله احمد مصطفى شريم عن شركة "ستارلايت" لرعايتهم حفل التخريج ، فيما كرّمت أيضا الدكتور سعيد محاجنة أحد مؤسسي المدرسة الأهلية ومن جمعية التوعية التي ترعى المدرسة ، والذي واكب مسيرة الأهلية منذ انطلاقتها ، وقد كرّمت المدرسة حرم أحمد يوسف ابو حسين وعائلتها على تبرّعهم ودعمهم للمدرسة في مسيرتها العلمية والتربوية .

وفي الختام ، وُزّعت شهادات التخرج على الطلاب والطالبات وسط فرحة غامرة عمّت وجوه الحاضرين .

يشار ان كلا من الطلاب عروة وتد ويارا اغبارية وحسام محاميد وآيات اغبارية قد وقفوا على عرافة الحفل بأسلوب حواري مميز بين اللغة العربية في العامية والفصحى.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 35 - 22 10/14/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 22 10/13/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 10/12/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 10/11/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 18 10/10/2019 - 11:00