الاحتفال بتكريم مربيات متقاعدات في ام الفحم

أنس موسى أغبارية : أقيم مساء الأحد في منتجع الواحة في مدينة ام الفحم ، حفل تكريم لمربيّات البساتين الآتي خرجن للتقاعد بعد عطاء وعمل دؤوب استمر نحو 35 عاما ، وشارك في الحفل العشرات من مربيّات البساتين ورياض الأطفال ، اضافة الى الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم ومساعده ناصر اغبارية ، ومفتشة البساتين في المنطقة المربية سلوى ناطور .

وافتتح الحفل الذي تولت عرافته عبير اغبارية ، بكلمة ترحيبية قدّمها الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم الذي ذكّر في سياق حديثه الى الدور العظيم والجليل الذي يقوم به المعلم حيث قال :" يكفينا شرفا وفخرا وعزا ان النبي صلى الله عليه وسلم عندما تحدث عن نفسه ومهمته الى أمته والحياة قال "انما بعثت معلما " ، فهي مهمة الأنبياء والرسل اشرف خلق الله ، فالمعلم هو منشئ الأجيال وبالذات مرحلة الطفولة المبكرة ". وتابع قائلا :" ان المرحلة الأهم في حياة الإنسان هي السنة السادسة ، وكما قال العرب في القدم ، العلم بالصغر كالنقش بالحجر ". كما وأشار الى أهمية هذه المرحلة وحساسيتها لاعداد وبناء الإنسان .

كما وتطرق في حديثه الى دور المعلمة في صنع الأجيال مؤكدا " الإنسان تغمره الفرحة والسعادة عندما يرى في المستقبل غرسه الذي غرسه في حياته في انشاء الأجيال ، فهنيئا لكن ، ونطمع منكن المزيد في العطاء لبناء مجتمع متكامل العلم والأخلاق".

أما المفتشة سلوى ناطور ، قالت :" نحتفل اليوم بانجازات هذا العام وهي كثيرة وخصوصا في البساتين ورياض الأطفال ، من العمل الدؤوب والجهود الجبارة ، وقد أدخلنا الكثير من المضامين والمشاريع الحيوية التي ساهمت في رفعة مستوى التربية والتعليم ". وأثنت المربية سلوى ناطور على تميز المربيات ، كما وعبّرت عن فخرها بجهاز التربية والتعليم في مدينة ام الفحم وطواقم الطفولة المبكرة التي تنبت أجيالا تلو الأجيال ".

كما وقدّمت المربية سلوى ناطور جزيل شكرها الى لجنة المربيّات مها محاميد وديمة مصالحة اللاتي عملن على تحضير هذا الحفل وأخرجنه الى حيّز التنفيذ لتكريم المربيات المتقاعدات على عطائهن وجهودهن المثمرة ".
من جانبها ، فقد ثمّنت المربية فلّة محاجنة مديرة وحدة الطفولة في ام الفحم ، البلدية لعطائها المتواصل في دعم وحدة الطفولة معنويا وماديا بكآفة الأشكال وأنه يتم الآن العمل على تطوير هذا القسم ليكون له الاستقرار الكامل والعمل بعطاء أكثر ، كما وأشارت ان ام الفحم لم تحصد جوائز التربية والتعليم من فراغ ، انما من جهود سنين متراكمة أنبتت وأثمرت عن مراتب عليا لم تحز عليها أي بلدان عربية أخرى ، موضحة أن الكثير من البلدان العربية تزور أقسام جهاز المعارف في ام الفحم للاطلاع عليها وكسب الخبرات للتقدم في مدارسهم وبساتينهم ورياض أطفالهم .
أما كلمة المربيات المتقاعدات ، فقد ألقتها المربية المتقاعدة بشرى اغبارية التي قالت:" تراوحت خدمتنا ما بين 30 الى 35 عاما ، كنا الناصح الواعي والحضن الدافيء ، حريصات على كل تصرف صائب، وتقديم العطاء دون تقدير او ثناء ". كما وشكرت كل من ساهم في هذا الحفل الخاص راجية من الله ان تستمر هذه المسيرة المليئة بالخير والبركات ، كما وألقت اغبارية أبيات شعر مؤثرة ذرفت منها دموع الحاضرين .
وتخلل الحفل كلمة للمربية مها محاميد عن لجنة المربيات ، فيما قام الشيخ خالد حمدان والمربية سلوى ناطور وسط أجواء مفعمة بالمودة والفرح ، بتكريم المربيات المتقاعدات وهن : بشرى اغبارية ، وفريال يونس ، ومروة أبو شهاب ، وعبلة أبو فرج وإحسان اغبارية.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 18 10/18/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 10/17/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 10/16/2019 - 11:00