الرازي الاعدادية تتألق بيوم اللغة العربية ويوم الصحفي الصغير

أنس أغبارية : احتفلت مدرسة الرازي الاعدادية في ام الفحم الثلاثاء ، بتتويج يوم اللغة العربية بمشاركة أدباء وشعراء محليين ، حيث تخلل اليوم باكورة من الفعاليات والمسابقات الابداعية والطلابية في مجال الأدب واللغة العربية .

وقد تم تقسيم الفعاليات على جميع الفئات الصفية ، حيث عمل طلاب صفوف السابع على فعالية تشمل الصحافة ، وذلك من خلال تصنيف المقالات والاعلانات في الصحف المختلفة حسب نوع تخصصها . فيما ألقى أدباء وشعراء محاضرات على طلاب صفوف الثامن أشاروا من خلالها الى أهمية اللغة العربية وتميزها بين مختلف اللغات سيما وأنها لغة القرآن الكريم .

واختتم اليوم بتنظيم احتفال افتتح باطلاق بالونات مكتوب عليها أحرف اللغة العربية ، فيما تحدث مدير المدرسة المربي محمد مروّح محاجنة الذي أشاد بجهود القائمين على هذه الفعالية التي تذوّت حب اللغة العربية في نفوس الطلاب ، وتحدث مركّز اللغة العربية في المدرسة المربي عبد الناصر محاميد الذي أشار الى ضرورة احياء اللغة العربية الأصيلة بعيدا عن الكلمات الدخيلة التي تجتاح مجتمعنا ، مثمنا دور طاقم اللغة العربية في المدرسة على جهودهم وجهود الطلاب الذي أبدعوا في هذا البرنامج المميز .

وتميّز الحفل بالقاء الطلاب لقصائد وأشعار نالت اعجاب المشاركين ، كما وأُجري حوار بين الفصحى والعامية في اللغة العربية ، بالاضافة الى حوار بين المرناة والكتاب ، وقيام خطّاط لغة عربية بالكتابة بمختلف أنواع وجمال الخط العربي . وشمل الحفل فقرة فنية تخللت دبكة شعبية بزي خاص للتراث الشعبي.

واختتم الحفل بتكريم الأدباء والشعراء المشاركين ، بالاضافة الى تكريم الطلاب بجوائز رمزية على ابداعاتهم الكتابية وفوزهم في مسابقات وبطولات مختلفة في انحاء البلاد .

طلاب الرازي الاعدادية في ام الفحم يبدعون في يوم الصحفي الصغير
هذا ونظمت مدرسة الرازي الاعدادية في ام الفحم مؤخرا ، فعالية بعنوان يوم الصحفي الصغير ، حيث استضافت المدرسة عددا من الصحفيين وهم الأستاذ عبد المنعم فؤاد والصحفي قصي كبها والاستاذ عبد السلام محاجنة، اضافة الى الأستاذ أمين ابو شيخة - مرشد اللغة العربية في وزارة المعارف - .

وشارك في هذا اليوم ، أولياء أمور الطلاب ، حيث قام كل طالب بتجهيز صحيفة من حيث الأخبار والمضامين والصور ، كما وتنوعت الصحف بالأخبار السياسية والاجتماعية والاقتصادية وزوايا أخرى متنوعة .

وأشارت المربية نجوى محاميد مركّزة المشروع أن كل طالب عمل بشكل منفرد في صياغة مضمون الصحيفة وتنسيق الصور واختيار العنوان الملائم ، كما وقدمت شكرها للأستاذ الصحفي عبد المنعم فؤاد – مدير غرفة الأخبار في صحيفة صوت الحق وموقع فلسطينيو 48 – الذي ساهم في هذا المشروع من خلال اختيار خمسة صحف متميزة من خلال معايير عديدة وهي اللغة العربية صرفا ونحوا ، والتصميم ، والعناوين ، حيث حصل الطلاب على شهادة الصحفيين بتميزهم في هذا المجال .

كما وأقيم حفل ختامي أبدى أولياء الامور آرائهم في صنع أبنائهم ، فيما تحدث الطلاب حول تجربتهم في اعداد صحيفة ، كما وأثنى المدير المربي محمد مروح محاجنة على هذه النشاط لافتا الى ان الإعلام والصحافة لها تأثير كبير على مجريات الحياة في هذه الأيام كما وشكر الصحفيين الذين قدّموا محاضراتهم النافعة مؤكدا ان المدرسة تسعى قدما نحو احياء مشاريع ونشاطات تغرس في الطالب حب التعلم والعطاء والانتماء، فيما أشاد الأستاذ أمين ابو شيخة مرشد اللغة العربية في وزارة المعارف ، بجهود ادارة وطاقم التدريس في اعدادية الرازي لاهتمامهم في رفع وشحذ همم الطلاب في فعاليات هادفة وفعّالة كهذه.

وفي الختام ، كرّمت ادارة المدرسة ، الطلاب المتميزين والصحفيين الذين شاركوا في يوم الصحفي الصغير.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

وفاة الطفل احمد نعمان علي اخو عيد اغبارية بعد صراع مع المرض. إنا لله و إنا إليه راجعون https://t.co/MeErV1KqyU 12/07/2019 - 20:16
حملة التبرع بالدم معا ننقذ احمد الاشخاص مع نوع دم AB- الرجاء التواصل مع عبد الله جبارين:0503603852 احمد محاميد: 05… https://t.co/V5dWf7xFsQ 12/02/2019 - 23:01
: قوات من الشرطة والمخابرات تقتحم منزل القيادي الدكتور سليمان بزعم التفتيش عن مواد تتعلق بمنظمة "محظورة" https://t.co/2zj2OEE6Lp 11/25/2019 - 15:31
بتهم التحريض على “الإرهاب” وتأييد منظمة “محظورة”: محكمة إسرائيلية تدين الشيخ في “ملف الثوابت” https://t.co/pLN7ZF6Fux 11/24/2019 - 13:09
الشيخ في طريقه الى قاعة الجلسات لسماع النطق بالحكم، والسماح لـ 25 شخصًا فقط الدخول مع الشيخ لمساندته. https://t.co/9bzfIkjtfj 11/24/2019 - 10:51