صلاة العيد جامعة على ارض استاد السلام

صلاة العيد جامعة في استاد السلاماصدرت لجنة نشر الدعوة المحلية في مدينة ام الفحم بيانا دعت فيه اهالي المدينة لاداء صلاة عيد الفطر المبارك على ارض الملعب البلدي ستاد السلام جماعة . وجاء في بيان اللجنة:

شرعت صلاة العيد في السنة الأولى من الهجرة، وهي سنة مؤكدة واظب النبي صلى الله عليه وسلم عليها، وأمر الرجال والنساء أن يخرجوا لها.

والسنة أن تؤدى في المصلى، وهو مكان خارج البلدة أو في حدود البلدة يجتمع فيه الناس للصلاة، وأداؤها في المصلى خير وأحب من أدائها في المسجد لفعل النبي صلى الله عليه وسلم. حيث كان صلى الله عليه وسلم يخرج إلى الصحراء أو إلى مفازة واسعة خارج البلد لأدائها.

فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، فأول شيء يبدأ به الصلاة ثم ينصرف فيقوم مقابل الناس، والناس جلوس على صفوفهم فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم فإن كان يريد أن يقطع بعثا قطعه أو يأمر بشيء أمر به ثم ينصرف. قال أبو سعيد: فلم يزل الناس على ذلك.{رواه البخاري ومسلم}.

وقد استمر العمل على ذلك في الصدر الأول ولم يكونوا يصلوا العيد في المساجد إلا إذا كانت ضرورة من مطر ونحوه، وهذا مذهب الجمهور.

ويشرع خروج الصبيان والنساء للمصلى من غير فرق بين البكر والثيب والشابة والعجوز والحائض حتى يشهدن الخير ودعوة المسلمين على أن يعتزل الحيض المصلى.

والحكمة من ذلك اجتماع أهل كل بلدة رجالا ونساء وصبيانا يتوجهون إلى الله بقلوبهم تجمعهم كلمة واحدة ويصلون خلف إمام واحد، يكبرون ويهللون ويدعون الله مخلصين كأنهم على قلب رجل واحد فرحين مستبشرين بنعمة الله عليهم فيكون العيد عندهم عيدا.

وعليه فإن الحركة الإسلامية في هذه البلدة الطيب أهلها عازمة على أداء صلاة عيد الفطر لهذا العام في ملعب استاد السلام حي الظهر، فنرجو من الأخوة رجالا ونساء كبارا وصغارا تلبية هذه الدعوة إحياء لسنة النبي صلى الله عليه وسلم.
تقبل الله منا ومنكم الطاعات، وكل عام وأنتم بخير
وجزاكم الله كل خير

لجنة نشر الدعوة- أم الفحم
الحركة الإسلامية

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 19 10/22/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 17 10/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 18 10/18/2019 - 11:00