بلدية أم الفحم تنظم مؤتمر "الأمان على الطرق" لأئمة المساجد

نظمت صباح اليوم الخميس وحدة الأمان على الطرق في بلدية أم الفحم، مؤتمر "الأمان على الطرق" لأئمة المساجد في المدينة، حضره رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان وخضر اغبارية مسؤول السلطة الوطنية للأمان على الطرق في منطقة وادي عاره والناصرة وعدد من أئمة المساجد، وذلك في المركز الجماهيري في المدينة.

قام على عرافة المؤتمر محمد أبو مسعود مسؤول وحدة الأمان على الطرق في بلدية أم الفحم، حيث رحب بالحضور وأعلن عن انطلاق مشروع "الأمان على الطرق" في المدينة، وأكد أن هذا المؤتمر هو البداية وسيتبعه نشاطات مختلفة.

وكانت البداية مع آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ وائل محمد.

ثم تحدث الشيخ خالد حمدان رئيس البلدية، وأكد على أن توجه بلدية أم الفحم في هذا الموضوع إلى أئمة المساجد، إنما جاء تقديرا لهم وللدور الذي يقومون به في المجتمع، وقال: "على أئمة المساجد أن يكون خطابهم يلامس الواقع ويتحدث عن هموم الناس ومشاكلهم".

ودعا الشيخ خالد حمدان أئمة المساجد إلى حث الناس على المحافظة على حق الطريق وعدم الاعتداء على حرمتها، لأن ذلك من شأنه أن يمنع حوادث الطرق القاتلة وحدوث المشاكل بين الناس .

بعد ذلك قدم خضر اغبارية مسؤول السلطة الوطنية للأمان على الطرق في منطقة وادي عاره والناصرة، محاضرة عرض خلالها معطيات مهمة تبين خطورة حوادث الطرق في البلاد، حيث وصف حوادث الطرق بالحرب الكارثية التي تستهدف الجميع بلا استثناء، وأكد أنه على الجميع التصدي لهذه الحرب كل في مكان تواجده.

وكمثال على خطورة هذه الحرب ذكر اغبارية أن حوادث الطرق في البلاد حصدت أرواح 31 ألف شخص خلال 60 عاما، مقابل 23 ألف شخص وقعوا ضحايا في الحروب في نفس الفترة.

وبسبب الوضع المأساوي لحوادث الطرق في البلاد ونتائجها الكارثية، دعا اغبارية أئمة المساجد لتذكير الناس في كل أسبوع بوجوب الحذر على الطرق، وذلك من خلال خطب الجمعة .

وبين اغبارية أن أفضل الطرق لمواجهة حوادث الطرق هي توعية المجتمع لأن 95% من أسباب حوادث الطرق تعود للعامل الإنساني، وأكد أن التوعية هي خطوة وقائية ضرورية لمنع الحوادث.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

فريق هبوعيل يقصي متصدر الدرجة العليا فريق مكابي تل أبيب من كأس الدولة بالفوز عليه بنتيجة 3-2 https://t.co/feUQow7Zms 12/21/2019 - 22:24
وفاة الطفل احمد نعمان علي اخو عيد اغبارية بعد صراع مع المرض. إنا لله و إنا إليه راجعون https://t.co/MeErV1KqyU 12/07/2019 - 20:16
حملة التبرع بالدم معا ننقذ احمد الاشخاص مع نوع دم AB- الرجاء التواصل مع عبد الله جبارين:0503603852 احمد محاميد: 05… https://t.co/V5dWf7xFsQ 12/02/2019 - 23:01
: قوات من الشرطة والمخابرات تقتحم منزل القيادي الدكتور سليمان بزعم التفتيش عن مواد تتعلق بمنظمة "محظورة" https://t.co/2zj2OEE6Lp 11/25/2019 - 15:31
بتهم التحريض على “الإرهاب” وتأييد منظمة “محظورة”: محكمة إسرائيلية تدين الشيخ في “ملف الثوابت” https://t.co/pLN7ZF6Fux 11/24/2019 - 13:09