مظاهرة رفع شعارات لمكافحة الهوائيات بحي عين إبراهيم

احتجاجا على انتشار الهوائيات المرخصة وغير المرخصة على المنازل في حي عين إبراهيم، نظمت لجنة 'صرخة' النسائية ظهر يوم السبت مظاهرة حاشدة عند مدخل القرية حيث رفعت الشعارات واللافتات التي تدعو لتفكيك الهوائيات بأسرع وقت ممكن عن أسطح المنازل والمؤسسات

وذلك تجنبا لوقوع المزيد من الضحايا والإصابات بعد أن سجلت أرقام مذهلة تشير لإصابة عدد من سكان قرية عين إبراهيم بالمرض الخطير حسب ما قالت لجنة صرخة التي نظمت التظاهرة.

هذا وشارك بالمظاهرة عدد من الذين أصيبوا بهذه الأمراض وأكدوا على ضرورة تفكيك هذه الهوائيات وإبعادها عن المنازل خشية تعرض الأهالي في الحي لمثل هذا المرض.

يشار إلى أن مجموعة نسائية من مدينة أم الفحم أعلنت, أول أمس, عن تشكيل لجنة مبادرة تحمل اسم "صرخة", أخذت على نفسها العمل على مكافحة نصب الهوائيات الخلوية فوق أسطح البيوت والمباني العامة في المدينة عامة, وفي حي عين إبراهيم خاصة.

وفي أول فعالية لها، عممت أول بيان لها على الأهالي, وبالذات أمام المساجد وعلى السيارات, تحت عنوان "حي عين إبراهيم المنكوب".

وجاء في البيان: "لا يختلف اثنان في حي عين إبراهيم على أن الوضع أصبح لا يطاق فيما يتعلق بالهوائيات الضخمة المنصوبة بين بيوت هذا الحي الصغير. إن هذا الوحش الكاسر الرابض على صدورنا ونراه أمام أعيننا ليل نهار لا يكاد يفارق تفكيرنا ولا نستطيع ان نغمض منه جفنا. فكلنا يعلم ما آلت إليه الأوضاع الصعبة من ازدياد حالات الإصابة بالأمراض السرطانية, ولا يكاد يمر يوم لا نسمع فيه عن إصابة جديدة أو جنازة لشخص كان مصابا, أو إصابة أطفال في عمر الزهور. فقد وصل عدد مرضى السرطان في حينها إلى نحو الخمسين او أكثر عدا من توفوا بذات المرض".

وأضاف البيان: "لقد صرح احد العاملين على تركيب هذه الهوائيات أنها تحرق الأخضر واليابس, وقد اثبت علميا أن الإشعاعات التي تطلقها هذه الهوائيات تخترق الجدران والحديد, فكيف بها مع الأجساد الطرية من اللحم والدم..؟! أما انتم يا أصحاب الهوائيات فثقوا بأن حفنة الدولارات لن تزيد غناكم , "فرزقكم في السماء وما توعدون" وثقوا بأن غياب ضمائركم لن يعفيكم من المسؤولية اليوم أمام الناس وأمام الله يوم الحساب. ونحن نأمل أن تستيقظ هذه الضمائر التي نامت ولم تعد ترى الحقيقة المؤلمة والمعاناة الشديدة لأقربائهم وأهل حيهم. نؤكد لكم أننا ومنذ اللحظة لن نقف مكتوفي الأيدي فكلنا الآن نقف صفا واحدا للتخلص من هذا الكابوس المرعب مهما كلفنا الثمن".

وناشدت اللجنة من خلال البيان الأهالي الالتفاف حولها ومساندتها للتخلص من هذا الكابوس والذي اسمه (هوائيات) مع العلم ان آخر إحصائية ذكرت ان الهوائيات تسببت ب 8 حالات وفاة و50 حالة إصابة بمرض السرطان, آخرها إصابة طفل لم يتعد عمره الخمسة أعوام.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 21 07/23/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 22 07/22/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 07/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 07/20/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 07/19/2019 - 11:00