مشروع مدخل مدرسة خديجة بنت خويلد

- انقلاب جذري يحف المنظر المقابل لمدرسة خديجة : من تل نفايات الى متنزه اخضر تتخلله السلاسل الحجريه مع نواة لممارسة رياضة المشي .
- انها فكرة ممتازه كبديل عن القاء النفايات والمحافظه على سلامة ونقاء البيئه من خلال زرع الاشجار والورود .
فكيف حدث كل هذا ؟

يجري في هذه الايام النهوض بمشروع بيئي رائد مقابل بناية مدرسة خديجة بنت خويلد في ام الفحم . الاستاذ خالد صعابنة استفسر عن مراحل هذه البادرة الطيبة في مقابلة له مع مدير مدرسة خديجة الاستاذ محمد انيس محاميد , والذي بدوره ازال الستار عن هذا العمل الريادي مجيبا : "ان فكرة هذا المشروع كانت من بنات افكار مستشار مدرستنا الاستاذ مصطفى ابراهيم محاجنة , حيث طرحها كاقتراح لحل مشكلة النفايات المتراكمة على التل المقابل لمدخل المدرسة. وكان هذا خلال اجتماع للهيئة التدريسية تناول القيام بمبادرات مدرسية لتحسين المدرسة من جميع النواحي. وعلى الفور باركت له هذه الفكرة وقمت برفعها للبلدية لوضعها قيد التنفيذ . وقد سرني للغاية التجاوب السريع من قبل البلدية وعلى هذا اثمن هذا الموقف المشرف رغم تكلفته الكبيرة , الا انهم لم يألوا جهدا في سبيل تطوير المدرسة ".

ولسبر غور ابعاد هذا المشروع قام قسم التربية الاجتماعية بمتابعته مع الادارة والمسؤولين في البلدية والمنفذين على الارض مع توثيق المشروع بالتقارير والصور.

وفي مقابلة له مع الاستاذ حمزة كبها عن المشروع صرح السيد خالد شطارة محاميد , رئيس قسم الصحة والطوارئء في بلدية ام الفحم قائلا : "اعلمتنا مدرسه خديجة بنت خويلد بوجود مكب مرتجل للنفايات مقابل البنايه الرئيسيه للمدرسة, فعلى الفور شكلنا لجنه من قسم المعارف والصحه والهندسه ونسقنا مع الاستاذ محمد انيس مدير المدرسه, واتفقنا على عدة آراء , وكانت المبادره من مدير قسم الصحه السيد سليم حلمي اغبارية صاحب الفكرة في البلدية ثم عاينا الموقع وراينا حسب المعطيات ان فكرة مدير قسم الصحه هي الصحيحه .

ابلغنا رئيس البلديه بالخطه فبارك المشروع وامرنا بتنفيذ الامر حالا . وهكذا فان فكرة السلاسل الحجريه كانت فكره ممتازه كبديل عن القاء النفايات والمحافظه على سلامة ونقاء البيئه من خلال زرع الاشجار والورود . وعلى ضوء ذلك تم وضع حجر الاساس لبناء حديقه عامه للحي , ثم لتكون نواة لممارسة رياضة المشي لاحقا, لذلك نطلب من طالباتنا في مدرسة خديجه الثانويه ان يتعاهدن هذا المشروع بزرع قيمة النظافة بين اهل الحي ورعاية الاشجار والورود ليضعن بصماتهن على هذا المشروع , كما ونطالب اهل الحي ان يتابعوا صيانة النظافه العامه هناك للنهوض بالحي بيئيا وجماليا, وكذلك عدم القاء النفايات لضمان استمرارية هذا الجهد العظيم وابقاءه على احسن وجه ".

وفي نهاية اللقاء معه قام الاخ خالد شطارة بشكر رئيس البلديه على دعمه لهذا المشروع الكبير ومتابعته له وتعاطفه السريع معه, والمتمثل في تنفيذ فكرة المشروع حالآ .

وفي ذات السياق شكر مدير مدرسة خديجة الاستاذ محمد انيس محاميد القائمين على تنفيذ المشروع , خاصا بالشكر كلا من رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان وقسم الهندسة ومديره المحامي مصطفى سهيل محاميد القائم باعمال رئيس البلدية , وعضو البلدية السيد خالد ماجد شطارة المسؤول عن قسم الصحة في البلدية , كما شكر السيد سليم حلمي اغبارية مدير قسم الصحة في البلدية.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 17 10/26/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 18 10/25/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 16 10/24/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 17 10/23/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 19 10/22/2019 - 11:00