مجلس الطالبات في مدرسة خديجة يحيي ذكرى النكبة مع قسم الشبيبة البلدي ومجلس الطلاب البلدي في ام الفحم

 مجلس الطالبات في مدرسة خديجة يحيي ذكرى النكبة مع قسم الشبيبة البلدي ومجلس الطلاب البلدي في ام الفحم قام مجلس الطالبات في مدرسة خديجة بالتعاون مع اللجنه المنظمه لقسم الشبيبه ومجلس الطلاب البلدي بحضور ندوه حيث تناولت موضوع النكبه بجوانبه المتعدده وكانت محاضرات عديده .

حيث تولت العرافه الطالبتان المتألقتان الطالبة رهام أحمد طالبة العاشر "ب" في مدرسة خديجة والطالبة نور صباح طالبة مدرسة الغزالي الاعدادية . وكانت كلمة لرئيس البلدية عن أهمية وعي الشباب لهذه المسألة , تلتها كلمة لرئيس مجلس الطلاب والشباب البلدي.

كما وكانت فقرات شعرية القاها طلاب المجلس البلدي , حيث تألقت بينهم الطالبة المميزة ريما عماد سعد من مدرسة خديجة بنت خويلد. كما وتخلل هذا اليوم عرض فيلم وثائقي عن النكبة موثقا بالحقائق والأرقام عن القرى المهجرة كما وتم عرض شرائح وصور عن النكبة من اعداد مجلس الطلاب والشباب البلدي.

المسيرة لقرية الكفرين المهجرة –

يوم الجمعة : وترسيخا للمفاهيم النظريه شارك وفد من مدرسه خديجة بالمشاركه في مسيره تلتها اليوم التالي الى القرى المهجره(الكفرين) . تخلل تلك المسيره مسار مشي على الاقدام لمده ساعه ونصف مع مرشد مرافق من مدرسه خديجه الاستاذ محمد انيس محاميد .

يذكر انه كان هناك شرح مفصل عن المنطقه بالحقائق والارقام من مرشد متخصص ملم بالمنطقة.

من الجدير بالذكر ان اللجنه المنظمه استحسنت للغايه تقيد وفد مدرسه خديجة بالتعليمات سواء كان ذلك بالالتزام بعدد المشاركات (18) أو بحضور المرشد المرافق .

وقد عقبت على الفعاليات الطالبة رباب احمد محاميد رئيسه برلمان خديجة بقولها : " لقد كان لهذا اليوم تأثير كبير على جميع المشاركين لما تضمن من فعاليات مميزة اوقظت بأنفسنا الحس الوطني وربط الجيل الجديد مع تاريخه وأرضه عبر هذه الفعاليات القيمة مما يثري معلوماتنا لأن الشعب الذي يعرف ماضيه سيجيد صنع مستقبله . لافت للانتباه قيام وفد مدرسة خديجة بتصوير كلتا الفعاليتين بفقراتهما المتنوعة من قبل الطالبتين ريما عماد سعد ورهام احمد ابو شقرة .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 18 10/18/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 10/17/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 10/16/2019 - 11:00