قسم الشبيبة في بلدية ام الفحم يباشر أعمال الدفعة الأولى من برنامج " وسام الشبيبة "

قسم الشبيبة في بلدية ام الفحم يباشر أعمال الدفعة الأولى من برنامج " وسام الشبيبة "أنس موسى: بمبادرة وتنظيم قسم الشبيبة في بلدية أم الفحم عقد يوم السبت 29\11\2008 في قاعة مركز العلوم والفنون – الغزالي، اللقاء التمهيدي للدفعة الأولى لمجموعات الشباب المشاركين في برنامج " وسام الشبيبة ". 
افتتح اللقاء السيد محمد توفيق محاجنة مركز المشروع مرحبا بالحضور ومؤكدا على أهمية مثل هذه المشاريع في تنمية وصقل وإثراء شخصية الشباب في هذا الجيل. 

ثم تحدث السيد محمد صالح اغبارية مدير قسم الشبيبة في بلدية أم الفحم حيث أكد على أهمية مثل هذه المشاريع لشبابنا ولما تعود به من فائدة في تنمية مهاراتهم وهواياتهم وقدراتهم وتساعد في ترشيد قضاء أوقات فراغهم بما هو نافع ومفيد. وأكد أن هذا اللقاء هو للدفعة الأولى المشاركة في المشروع والتي تتكون من 60 شابا وشابة على أن يتم استكمال المرحلة الثانية ليصل عدد المنتسبين لهذا المشروع إلى أكثر من 100 مشارك. 

وقد أفادنا السيد محمد صالح اغبارية بان برنامج وسام الشبيبة هو برنامج تربوي دولي لشباب من جيل 14-18 هدفه تشجيع المشاركة والانخراط الذاتي في برامج تربوية لامنهجية هادفة مثل: التطوع, الرياضة, المهارات والتحديات، من أجل تعزيز ثقة المشاركين بأنفسهم وتنمية روح المسؤولية والاستقلالية وتعزيز روح الانتماء للمدينة .

وعن أهداف المشروع التربوية أضاف اغبارية أن أهم أهداف هذا المشروع تتلخص فيما يلي:
• إتاحة فرصة الاختيار للنشاطات وفق رغبة المشترك نفسه .
• تعميق قيم المشاركة والتعاون والعمل في إطار المجموعة وتحمل المسؤولية .
• تعزيز معاني الإنتماء وتجسيدها .
• توسيع أفاق الشباب وإثراء خبراتهم بقضايا الحياة على المستوى المحلي والقومي والعالمي .
• تنمية المهارات والقدرات والقابلية لدى الشباب بما يلبي حاجاتهم الشخصية من ناحية وحاجات مجتمعهم وتطلعاته من ناحية أخرى .

• تطوير شخصية الشباب بما يعزز :

1. الاعتماد على النفس والانضباط الشخصي .
2. التصميم والمثابرة .
3. المبادرة والابتكار.
4. المسؤولية الجماعية والالتزام الجماعي .
5. حب المغامرة
6. اللياقة الشخصية, كل وفق قدراته .

وأضاف اغبارية بان المشروع يقام في أكثر من 120 دولة في العالم وبمشاركة أكثر من 6 مليون شاب من جميع أنحاء العالم.
ثم تحدث السيد محسن كيال – مفتش برنامج وسام الشبيبة في الوسط العربي والذي قدم شرحا وافيا حول ماهية المشروع ومراحله المختلفة وآليات العمل والفائدة من المشروع على تنمية وتمكين الشباب.
يذكر بان مشروع وسام الشبيبة ينظم من خلال اطر قسم الشبيبة في المدينة منذ أكثر من 6 سنوات حيث اشرف على المشروع في السنوات الأخيرة الأستاذ عماد شاكر اغبارية مدير مدرسة الخيام حاليا والذي ما زال يتابع ويرافق المشروع تطوعا دون مقابل . هذا وقد شارك العديد من الشباب الفحماوي في السنوات السابقة في جميع البعثات الدولية التي نظمت إلى ألمانيا واسبانيا وبريطانيا وغيرها.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 19 10/22/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 17 10/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 18 10/18/2019 - 11:00