قسم الشبيبة في بلدية أم الفحم ينظم يوما دراسيا لمجالس الطلاب والشباب في المدينة

نظم قسم الشبيبة في بلدية أم الفحم يوم الخميس 27/11/2008 يوما دراسيا لكافة أعضاء مجالس الطلاب المنتخبة في المدارس الإعدادية والثانوية وأعضاء مجالس الشباب في الأطر الشبابية في المدينة. حيث شارك أكثر من 100 عضو في هذه المجالس.عقد اللقاء في قاعة المركز التربوي في المدرسة الثانوية الشاملة.

جاء هذا اليوم بهدف مد جسور التواصل بين عناوين الكوادر الطلابية في المدارس الإعدادية والثانوية وللتعرف على ماهية العمل الطلابي والنهوض به قدما لإكمال مسيرة العطاء والتقدم لهذا البلد الشامخ.

افتتح اللقاء مدير قسم الشبيبة السيد محمد صالح اغبارية مرحبا بالحضور ومهنئا جميع أعضاء مجالس الطلاب المنتخبين، شاكرا جميع القائمين على تنظيم وإنجاح هذا اليوم من مدراء مدارس ومركزي تربية اجتماعية وموجهي مجالس الطلاب في المدارس وموجه مجلس الطلاب والشباب البلدي السيد احمد مشهور محاجنة وطاقم قسم الشبيبة، ثم أعرب عن إيمانه بالطاقات الجبارة الكامنة لدى الشباب من اجل النهوض والتقدم في مسيرة العطاء والبناء ومجابهة كافة الظواهر والآفات الدخيلة على مجتمعنا الفحماوي كظاهرة العنف وفوضى السلاح داعيا إلى تشابك وتضافر كافة الجهود من اجل محاربة هذه الظواهر واجتثاثها بلا رجعة.

ثم تحدث عن الرؤية المستقبلية لتطوير العمل خدمة لقطاع الشباب بما يتلائم مع سياسة إدارة البلدية الجديدة والتي وضعت موضوع الشباب والرياضة على راس سلم أولوياتها . داعيا لتفعيل جميع مجالس الطلاب في كافة المدارس والى تفعيل وتنشيط الفعاليات اللامنهجية داخل المدارس مؤكدا على أن بلدية أم الفحم ومن خلال قسم الشبيبة والمركز الجماهيري البلدي لاحقا على أتم الاستعداد لتقديم يد العون والمشورة لكافة المجالس الطلابية في إعداد برنامج عمل سنوي ودعم المشاريع التربوية والثقافية والرياضية في مواضيع: تذويت ثقافة الحوار والتفاهم، التسامح ونبذ العنف، إكساب مهارات قيادية، فعاليات رياضية، حملات تطوعية جماهيرية، أنشطة لتوثيق العلاقة بين الطلاب والمعلمين والأهالي، أنشطة ثقافية من مسابقات وتشجيع إبداعات طلابية.

ثم تحدث مفتش التعليم اللامنهجي في إدارة المجتمع والشباب بوزارة المعارف، السيد حرب حبيب الله شاكرا القائمين على هذا النشاط المميز وثمن عاليا دور قسم الشبيبة في مدينة ام الفحم كونه دائما السباق في طرح المبادرات المتميزة قطريا، ثم قدم شرحا وافيا عن ماهية عمل مجلس الطلاب والمهام الملقاة على عاتقة وقدم نموذجا للمبنى الوظائفي داخل مجلس الطلاب ولجان العمل الفرعية ومهامها، ثم تطرق إلى مهام مجلس الطلاب اللوائي والقطري داعيا الجميع إلى اخذ زمام المبادرة والمشاركة في جميع نشاطات المجالس المذكورة.

تلاه السيد احمد مشهور محاجنة موجه مجلس الطلاب والشباب البلدي في قسم الشبيبة حيث عرض آليات العمل المستقبلية مع كافة مجالس الطلاب المدرسية ومجلس الطلاب والشباب البلدي داعيا الجميع إلى المشاركة والمبادرة لفعاليات مشتركة مع جميع المدارس والأطر الشبابية في المدينة مؤكدا على أهمية الشباب في بناء المجتمع . معلنا أن انتخابات مجلس الطلاب والشباب البلدي ستتم خلال الأسبوع المقبل ليمثل كافة الشرائح الشبابية من المراحل الإعدادية والثانوية والفوق ثانوية.

يذكر بان وفدا طلابيا من مدرسة " الأمل " للتعليم الخاص قد شارك في هذا اليوم بدعوة من قسم الشبيبة الذي بادر لهذه الدعوة بهدف دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع الفعاليات والنشاطات الجماهيرية ولتوظيف طاقاتهم وقدراتهم لخدمة المجتمع.قام بتغطية وتصوير الحدث موقع "مدرستكم".

التعليقات

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 21 10/15/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 35 - 22 10/14/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 22 10/13/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 10/12/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 10/11/2019 - 11:00