18 مدرسة في أم الفحم تبدع وتتميز بيوم القمة للمبادرة الانترحاسوبية التعاونية "بلدتي هي بيتي"

انضمت 18 مدرسة ابتدائية واعدادية في أم الفحم في العام الدراسي 2015-2016 لمبادرة انترحاسوبية تعاونية تحت شعار "بلدتي هي بيتي" والتي اقيمت تحت رعاية وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع بلدية ام الفحم.
ومن الجدير بالذكر انه تم تقسيم مدارس المدينة الى مجموعتين:-
- المدارس التابعة لمرشدة الحوسبة مركزة العنقود، ندى وتد: ابن خلدون، المتنبي، الباطن، عراق الشباب، الزهراء، الخيام، ابن سينا، اعدادية الرازي، اعدادية خديجة.
- المدارس التابعة لمرشد الحوسبة مركز العنقود، رامي اغبارية فهي: قحاوش، عين إبراهيم، عمر بن الخطاب، الإخوة، إعدادية التسامح عين جرّار، الفارابي، الأقواس، آفاق مدرسة للتربية الخاصة، الخنساء.
حيث قام طلاب المدارس بالاعتناء بزوايا المدرسة، زراعتها، التخطيط لذلك، الاهتمام بالمزروعات والتواصل عن طريق مهام محوسبة مختلفة وفعالة تشغل عقل وفكر الطالب بهدف تقليل العنف من جهة وربط الطالب ببيئته ومجتمعه من جهة أخرى واكسابه مهارات انترحاسوبية تواكب القرن الحادي والعشرين.
كل ذلك جاء كنوع من التعلم التعاوني في أم الفحم ضمن مبادرة تعاونية أشرف عليها كل من مرشدي الحوسبة مركزي العنقود بالبلدة: ندى وتد ورامي أغبارية بمرافقة مسؤولة مركز الحاسوب لواء حيفا نعومي شروني، وبدعم كامل من بلدية أم الفحم ومفتشي التربية والتعليم في البلدة الأستاذ أحمد كبها والأستاذ مدحت زحالقة.
تلخصت المبادرة بعرض مهيب للفعاليات المختلفة التي أنجزتها المدارس بمرافقة مركزي الحوسبة المدرسيين، حيث قدمت المدارس المختلفة عروضا ترفع لها القبعات تتجلى بالمهنية، التربية والتعليم، الثقة، العمل الجماعي، القيم النبيلة وغيرها يوم الثلاثاء 24.5.2016 في مركز العلوم أم الفحم، كل ذلك باستخدام وسائل تكنولوجية حديثة واستثمار الحاسوب وتطبيقات الإنترنت بغرض التخطيط والتنفيذ وتوثيق مراحل العمل المختلفة.
افتتح يوم القمة للمبادرة بزيارة طاقم التفتيش القطري، طاقم الحوسبة اللوائي، طاقم التفتيش المحلي ورئيس البلدية الشيخ خالد حمدان مع د.محمود زهدي رئيس قسم التربية والتعليم في البلدية يرافقها السيد بلال ظاهر محاجنة –نائب رئيس البلدية ، حيث زاروا عدة مدارس في البلدة وتعروفوا على ابداعات طواقمها وطلابها فخر المستقبل.
بعد ذلك استمر العطاء والانجاز في مركز العلوم، حيث قامت كل مدرسة بتنظيم معرض خاص بها يشتمل على شرح عن مراحل العمل والتخطيط لإقامة حديقة مدرسية واستغلالها لأغراض البحث العلمي ودمج الوسائل التكنولوجية خلال عملية إتمام المشروع.
تجمهر في المعرض الضخم طاقم كبير من ذوي التأثير على التربية والتعليم في المنطقة، ألا وهو: المفتش العام أحمد كبها، الأستاذ بلال ظاهر - نائب رئيس البلدية أم الفحم، د. محمود زهدي - مدير جناح المعارف في بلدية أم الفحم، عيديت أفني - مفتشة الحوسبة في وزارة المعارف - لواء حيفا، مدراء مدارس أم الفحم المشاركة في المبادرة، مركزي الحوسبة في المدارس والمعلمين المرافقين للمشروع، اضافة لطلابنا الأعزاء من المدارس المختلفة الذين شرحوا للزوار وبكل ثقة ونباهة كل ما يخص المشروع وما ذوتوه من ذلك.
اختتم يوم القمة بتلخيص للمبادرة بشكل عام، وصايا قدمها الضيوف لأهمية استمرارية المبادرة لما شاهدوه من تألق للمدارس جميعا خلالها. اضافة لمنح المدارس ال18 المشاركة في المبادرة شهادات تقدير وتكريم على عملها المبارك وسيرورة عملها المهني.
كما وقد عقّب الأستاد بلال ظاهر ود. محمود زهدي على المبادرة قائلين: "بلدية أم الفحم دعمت وستدعم كل ما يفيد بلدتنا من عمل، عطاء وصناعة جيل مستقبل نفخر به. ها هي بلدة أم الفحم اليوم تشع علما ومعرفة وستبقى كذلك باذن الله تعالى".
هذا وقد علّق: كل من مرشدي الحوسبة الآنسة ندى وتد والسيد رامي اغبارية على تلخيصا لهذه المبادرة: "نحن نرى في طلابنا ومعلمينا شعلة من العطاء والارادة وهو يحتاجون فقط لفكرة بسيطة فيأخذونها لأماكن عظيمة كما شاهدتم اليوم، فهيا بنا نقودمهم الى تلك الأماكن العظيمة".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

فريق هبوعيل يقصي متصدر الدرجة العليا فريق مكابي تل أبيب من كأس الدولة بالفوز عليه بنتيجة 3-2 https://t.co/feUQow7Zms 12/21/2019 - 22:24
وفاة الطفل احمد نعمان علي اخو عيد اغبارية بعد صراع مع المرض. إنا لله و إنا إليه راجعون https://t.co/MeErV1KqyU 12/07/2019 - 20:16
حملة التبرع بالدم معا ننقذ احمد الاشخاص مع نوع دم AB- الرجاء التواصل مع عبد الله جبارين:0503603852 احمد محاميد: 05… https://t.co/V5dWf7xFsQ 12/02/2019 - 23:01
: قوات من الشرطة والمخابرات تقتحم منزل القيادي الدكتور سليمان بزعم التفتيش عن مواد تتعلق بمنظمة "محظورة" https://t.co/2zj2OEE6Lp 11/25/2019 - 15:31
بتهم التحريض على “الإرهاب” وتأييد منظمة “محظورة”: محكمة إسرائيلية تدين الشيخ في “ملف الثوابت” https://t.co/pLN7ZF6Fux 11/24/2019 - 13:09