معاوية تعقد النيّة للانفصال عن مجلس بسمة المحلّي

على ضوء التكاتف الجماهيريّ، وتعالي الأصوات مؤخّرًا الداعية إلى فصل قرية معاوية إداريًّا عن مجلس بسمة المحلّيّ، والّذي يشمل كلًّا من القرى: برطعة، عين السهلة، ومعاوية.
وبسبب النقص والتقصير التاريخي الممنهج في الخدمات والمرافق العامّة في القرية، تركيبة المجلس وتوليفته. فقد تمّ الإعلان في القرية عن مبادرة لتشكيل لجنة شعبيّة لفحص إمكانيّة الفصل من الناحية الإداريّة والجماهيريّة والقضائيّة، ومن الأهداف المعلنة للّجنة أيضًا، العمل على توحيد المطالب، العمل الموحّد تحت مظلّة اللجنة للقيام بمشاريع توافقيّة لمصلحة البلد، والعمل على الضغط الجماعيّ الموحد على كلّ السلطات والمجلس المحلّيّ لتحسين أدائهم وإعطاء القرية حقّها من الخدمات والمشاريع.
وقد جاء نصّ البيان على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي سيّدنا محمّد وآله وأصحابه أجمعين

بيان صادر عن اللجنة المبادرة لتأسيس لجنة شعبيّة في معاوية:
إلى أهالينا الكرام في معاوية الغالية؛
في ظلّ التهميش الممنهج، والاجحاف الجائر الّذي تعاني منه هذه البلدة على كافّة الأطر والمستويات من قِبل مؤسّسات الدولة قاطبة والمجلس المحلّيّ على وجه الخصوص، والّذي تمثّل في عدم توفير أدنى مستوى من الخدمات والبنى التحتيّة، ولا المرافق العامّة والمؤسّسات الحياتيّة الجماهيريّة والاجتماعيّة الّتي تُعتبر من مقوّمات الحياة في كلّ مجتمع حضاريّ، وفي كلّ بلد وقرية تحترم وتعنى بسكانها من الأطفال والنساء والشباب والشيوخ وأرباب العمل وأصحاب المحلّات التجاريّة وربّات البيوت.

ونظراً للتفرّق السياسيّ والفئويّ، والتجاذبات والصراعات المختلفة بين أبناء هذا البلد، فقد أدّى هذا بدوره إلى غياب العمل الجماهيريّ الجماعيّ، بل وعطّل كلّ فرصة حقيقيّة للوحدة والالتفاف وراء أيّ مسعى حقيقيّ لتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بالبلد والسموّ بها نحو الأفضل.

وعلى الرغم من البوادر الحسنه في العمل البلدي مؤخّرًا، إلّا أن هوة القصورات لا زالت سحيقة، وقد لمسنا تعطّشًا حقيقيًّا من أبناء القرية لوحدة صفّ فعلية، لعمل صادق ولحلول جذرية لمشاكل معاوية المستشرية، على ضوء تعامل المجالس المتعاقبة بهيئاته ومؤسساته على مدار السنين الماضية، ومنهجيّة التعامل ونوعيّة تركيبة وتوليفة المجلس، والتي تجلت واضحة في التعامل مع أزمة الإضراب الاخيرة، تعنّت الإدارة سلبيّتها وإحجامها حتى عن الجلوس للتفاوض، وعدم وصول أيّ من رئيس المجلس أو رئيس قسم المعارف في المجلس لإجراء زيارة تفقّديّة او تفاوضيّة او حتّى الاطّلاع عن كثب لبلد استمر به إضراب حوالي 1,200 طالب من صفّ الأوّل حتى الثاني عشر عن الدراسة على مدار أسبوع كامل تقريبًا.

فمن منطلق الإيمان بأبناء هذا البلد، والإيمان بمقدرته على العطاء والمشاركة والتي تمثّلت في كوكبة المشاريع الّتي كانت قبل فرض المجلس، فقد ارتأينا نحن مجموعة من شباب القرية الأخذ على عاتقنا المبادرة لتأسيس لجنة شعبيّة غير سياسيّة، تعلن وتلتزم ان ليس لها أيّ نيّة ترشّح مستقبليّة، تكون هذه اللجنة بمثابة المحرّك والمبادر لحراك جماهيريّ واسع للمطالبة بحقوق السكان والعمل لتوفير الخدمات والمبادرة لفعاليّات ومشاريع مهمّة توافقيّة في البلد.

تسعى هذه اللجنة لتأسيس لجنة واسعة عريضة أو لجان تخصّصيّة مهنيّة لمواكبة الأمور الملحّة على الساحة المحليّة، وأن تضمّ في صفوفها كل أعضاء المجلس المنتخبين أبناء قرية معاوية، وهيئات تمثيليّة في معاوية مثل لجان الآباء وحركات نسائية والحركات والكتل الفاعلة على الساحة البلديّة وطواقم مهنييّن وخبراء حسب الحاجة وضرورة المنحى.

ليس لهذه اللجنة سلطة على أحد، إنّما تستمد ثقتها بمدى الاصطفاف الجماهيريّ مع مطالبها والتزامهم وتجاوبهم مع مناشداتها، وسيكون لها بإذن الله عدة هيئات وهدفها الأوّل والأخير السعي بما فيه خير لأهل معاوية وأبنائها. وبهذا، وضعت اللجنة لنفسها اهدافًا في هذا المنحى ومنها لا على سبيل الحصر:

• فحص امكانيّة فصل قرية معاوية من مجلس بسمة، جماهيريًّا وقضائيًّا وإداريًّا، والشروع في ذلك في حالة القبول الجماهيريّ وبداية التحركات بهذا الصدد بأقرب وقت ممكن.
• حتّى ذلك الحين، العمل على محاولة إجبار المجلس القائم للقيام بدوره الخدماتيّ على أكمل وجه ومراقبة أدائه.
• العمل على رأب الصدع وتوحيد الصفّ داخل البلد، والتعالي عن المصالح الضيّقة للمصلحة العامة للبلد ككل، فمن مصلحة الفرد مصلحة البلد.
• العمل على توحيد المطالب ومواكبة عمل الاعضاء والمشاركة بينهم.
• الاعتناء بقضايا التعليم في معاوية، انتخاب وتفعيل لجان الآباء، ومواكبة عمل اللجان وقضايا التعليم في البلد.
• متابعة قضايا الأرض والمسكن، ومواكبة موضوع الخارطة الهيكلية.
• العمل على إقامة مشاريع وأطر تعليميّة وترفيهيّة غير ممنهجة، الاهتمام بالرياضة، دعم مبادرة ترميم الملعب، المبادرة لإقامة دار مسنّين ومركز حيّ في كل من احياء القرية.
حتى تشكيل اللجنة الشعبيّة بهيئتها النهائيّة، تقوم اللجنة للمبادرة مقام اللجنة الشعبيّة.
ندعوكم بهذا للالتفاف حول اللجنة، دعمها في مسعاها، ونرجو من كل من يرى في نفسه استعدادًا للعطاء وبذل الجهد للمصلحة العامّة، التوجّه للجنة والانضمام اليها وتقديم الاقتراحات لها.

يمكنكم متابعتنا من خلال صفحتنا على الشبكة بالعنوان التالي:www.facebook.com/Lajnah.Shaabiyyah.Muawiya
وفّقنا الله وإيّاكم لما يحبّ ويرضى
مع تحيّات
اللجنة المبادرة لتأسيس اللجنة الشعبيّة في قرية معاوية
بلدنا... وعنها ما نتخلى

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

وفاة الطفل احمد نعمان علي اخو عيد اغبارية بعد صراع مع المرض. إنا لله و إنا إليه راجعون https://t.co/MeErV1KqyU 12/07/2019 - 20:16
حملة التبرع بالدم معا ننقذ احمد الاشخاص مع نوع دم AB- الرجاء التواصل مع عبد الله جبارين:0503603852 احمد محاميد: 05… https://t.co/V5dWf7xFsQ 12/02/2019 - 23:01
: قوات من الشرطة والمخابرات تقتحم منزل القيادي الدكتور سليمان بزعم التفتيش عن مواد تتعلق بمنظمة "محظورة" https://t.co/2zj2OEE6Lp 11/25/2019 - 15:31
بتهم التحريض على “الإرهاب” وتأييد منظمة “محظورة”: محكمة إسرائيلية تدين الشيخ في “ملف الثوابت” https://t.co/pLN7ZF6Fux 11/24/2019 - 13:09
الشيخ في طريقه الى قاعة الجلسات لسماع النطق بالحكم، والسماح لـ 25 شخصًا فقط الدخول مع الشيخ لمساندته. https://t.co/9bzfIkjtfj 11/24/2019 - 10:51