لماذا ألغيت جلسة المجلس البلدي الأخيرة ؟؟

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين . وبعد .
أهلنا الأحباب: فانه كان من المزمع عقد جلسة للمجلس البلدي رقم 1/2014 يوم الأربعاء الموافق 05.02.2014 بناء على دعوة إدارة البلدية للأعضاء وفي حيثياتها وعلى جدول أعمالها الكثير من الأمور التي هي بطبيعة الحال مهمة لدفع عجلة العمل البلدي وتسيير أمور البلدية بشكل لا يقبل التأجيل . ولعل البند الأخير من بنود جدول الأعمال كان الأكثر لفتا للانتباه, فانه المصادقة على ملحق لاتفاقية بناية البلدية مع شركة أبناء بكر الزعبي مع مشورة قضائية وبعد استلام أعضاء البلدية الاخوة من الوفاق البلدي هذه الدعوة كان لزاما أن يبرقوا وعلى جناح السرعة برقية لرئيس البلدية الشيخ خالد حمدان المحترم يطلبوا توضيحات أساسية لم ترفق في الدعوة للجلسة فعلى سبيل المثال كيف يصادق المجلس البلدي على ملحق لاتفاقية بناية البلدية مع المقاول ولم يرفق في الدعوة نص الاتفاقية الأساسية والأولى ؟ وكيف نؤيد أو نعارض أمرا هو في علم المجهول ؟ وما هو الدافع الذي جعل إدارة البلدية تتجاهل عرض الاتفاقية الأولى ؟ هل هو أمر مقصود أم هو حالة من حالات النسيان الدائم عند المهنيين الكبار أو لعله عادة ونوع من أنواع الفوضى الجارفة وعدم المعرفة والإلمام بالقانون؟ أم هو أمر أكبر وأعظم من هذا كله فإدارة البلدية تقدم تنازلات تلو التنازلات للمقاول الذي يغير ويبدل في الاتفاقية كما يحلو له لصالحه وعلى حساب البلدية وبلدنا الحبيب . ففي تاريخ 15.12.2013 طرح أعضاء البلدية الأخوة من الوفاق البلدي السيد رامز محمود جابر , السيد جمال اسعد عزام والسيد موسى احمد فندي موضوع بناية البلدية على الموظفين المهنيين وهم السيد المحامي مصطفى قبلاوي المستشار القانوني للبلدية , السيد سليمان حسين مهندس البلدية , السيد جمعه اغبارية محاسب البلدية والسيد محمود تيسير اغبارية مدير الشركة الاقتصادية , وقد حمل هذا الموضوع أمور ومحاور مهمة تعالج معاناة المواطنين من الإزدحامات المرورية عند مدخل أم الفحم وذكر في الرسالة للسادة أصحاب الوظائف الكبيرة انه وبعد التشاور مع ذوي الخبرة من مهندسين ومختصين في مجال تخطيط المدن والمواصلات فإننا نقترح أن تبنى عمارة البلدية في مدخل عين جرار أو الأقواس أو منطقة الروحة لإحيائها عمرانيا واقتصاديا بما يتناسب مع تباطؤ العمل في إتمام مشروع بناية البلدية حسب السقف الزمني لذلك .
وقد تساءل أعضاء الوفاق البلدي وقتها عن التأخير الحاصل في بناء العمارة وتراخي إدارة البلدية وعدم حزمها مع المقاول كإلغاء الاتفاقية معه وتغريمه بالكفالة البنكية التي أودعها في عهدة البلدية . وعن التغيير لصالح المقاول في شروط المناقصة وطالبوا بإبراز كل الاتفاقيات الموقعة مع المقاول وشروطها ورخصة البناء لنشرها بوسائل الإعلام لأنه من حق المواطن أن يعرف كل الإجابات مدعومة بالوثائق والأرقام , وكانت المفاجأة كبيره جدا عندما استلما نحن أعضاء الوفاق البلدي رسالة رد من المستشار القضائي للبلدية جاء فيها انه ليس مخولا أن يبرز اتفاقيات من هذا القبيل , أما إدارة البلدية فقد ردت ببيان نشر في الصحف والمواقع وكان الرد بعيدا عن السؤال فقد تحدث البيان عن إقامة محطة باصات عامة بجانب مبنى البلدية وقد تحايلت على عقل المواطن والقارئ بالتفافها حول الموضوع ولم تبرز أي بند من بنود الاتفاقية مع المقاول حسب ما طلب أعضاء الوفاق البلدي في رسالتهم . وحتى يومنا هذا والغموض يلف الموضوع وعليه حاله من التعتيم.
إلى متى ستظل إدارة بلدية أم الفحم لا تعترف بأخطائها وتحمل المسؤولية ؟
لماذا تتعمد إدارة البلدية بمخالفة القانون في تسجيل محاضر الجلسات وحذف تصريحات أعضاء المعارضة مع أنها – المعارضة – تصف في جانب المواطن دائما ؟
وفي النهاية فان البند الرابع من رد إدارة البلدية على رسالة أعضاء الوفاق البلدي وقتها هو أن المقاول ينفذ أعمال البناء وفقا للمخطط والترخيص المصادق عليه , إذا فلماذا أراد المستشار القانوني للبلدية إيقاف المقاول عن العمل حسب ما جاء في رأيه القضائي في الدعوة للجلسة الأخيرة لنقضه الاتفاقية مع البلدية إلا أن مهندس البلدية ورئيس البلدية أصرا على أن يواصل المقاول عمله رغم كل المخالفات التي ارتكبها خلال عملية البناء ورغم توصية المستشار القانوني بإيقافه عن مواصلة البناء في المبنى . فإذا كنتم تؤمنون بمبدأ شفافية العمل البلدي ونزاهته فاظهروا لنا كل الاتفاقيات ومحاضر الجلسات ما بين البلدية والمقاول بكل مراحلها والتغيرات التي مرت بها حتى الآن .
ولكم مني جزيل الشكر

رامز محمود جابر
رئيس لجنة المراقبة
عضو البلدية – الوفاق البلدي

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 11 04/24/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 8 04/23/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 8 04/22/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 10 04/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 11 04/20/2019 - 11:01