رئيس بلدية أم الفحم وطاقم التفتيش يزورون مدرسة الأخوة

قام امس الثلاثاء رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان ومدير جناح المعارف في البلدية الدكتور محمود زهدي ومفتش المدرسة الأستاذ أحمد كبها ومفتشة التعليم الخاص المربيّة سينا زحالقة ورئيس لجنة الآباء السيد ناصر فايق محاميد بزيارة لمدرسة الأخوة بأم الفحم للوقوف عن كثب على السيرورة التعليميّة والتربويّة بالمدرسة .

واستقبل مدير المدرسة الأستاذ مشهور محاجنة الضيوف صبيحة هذا اليوم، وقام بجولة تفقدية مع الضيوف في أروقة المدرسة، حيث قام الأستاذ محمد عسلي مع مجموعة من الطلاب بالمشي في محيط المدرسة بمناسبة يوم المشي العالمي، وقدّم شرحًا للضيوف عن أهمية المشي سعيًا لتذويت قيمة الرياضة لدى الطلاب .

بعد ذلك انتقل الضيوف لمشاهدة المشروع التي قامت به مدرسة الأخوة من تجميع مياه الأمطار في خزانات خاصّة بهدف اعادة استعمال المياه وقام بشرح مستفيض الأستاذ جمعة جبارين .

كما أدخلت المدرسة مشروعًا جديدًا لاستغلاله من قِبل طلاب المدرسة في مجال البحث العلمي، حيث قام الطالب عمران عبد الحليم والطالبة راية مصطفى سهيل بمرافقة المربيّة آمال طلعت بشرح مهني مفصّل للحضور عن عمل الدفيئة المستدامة ودورها في تقدّم مستوى البحث العلمي عند الطلاب .

دمج الحوسبة في المضامين التعليميّة

كما انتقل رئيس البلدية والوفد المرافق بزيارة بعض الصفوف للاطّلاع على دمج الحوسبة في المضامين التعليميّة، وتوجهوا الى غرفة الساعات الفردية للاطلاع على كيفية استغلال هذه الساعات لتطوير الطلاب في مهارات ماسّة اليهم .

وفي نهاية الزيارة استمع الضيوف لشرح مستفيض من قِبل مدير المدرسة الأستاذ مشهور محاجنة ونائبة المدير المربية داليا بشير عن المضامين التعليمية والتربوية في المدرسة وملاءمتها وفق احتياجات الطلاب وقدراتهم، كما قام مركّزو المواضيع باعطاء لمحة عن المسوحات الصفية والخطط العلاجية التي تبنى إثر النتائج بهدف تمرير المواد بصورة ناجعة وناجحة لرفع المستوى التحصيلي عند الطلاب في مجالات عديدة .
وعبّر رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان عن سعادته لزيارة المدرسة، وقال بأن المعلم هو مفتاح التغيير في جهاز التربية، وأن المعلم هو القدوة، وهو يقوم بأداء رسالة، وحثّ المعلمين على الاستكمالات والالتحاق بالألقاب العليا ممّا يعزّز من قدرات المعلمين في مسيرتهم التعليمية وتمنى للمدرسة النجاح .

محمود زهدي

كما شكر الدكتور محمود زهدي مدرسة الأخوة على المشاريع التعليمية والتربوية التي تقوم بها المدرسة، وقال بأنه يرافق المدرسة عن كثب، وقال بأن البلدية ستقدّم كل ما بوسعها في سبيل رقي وتقدّم الطلاب والمدرسة .

كما عبّر مفتش المدرسة الأستاذ أحمد كبها عن رضاه من خلال هذه اليوم وممّا رآه من تجديدات في الطرق والأساليب التعليمية، وتمنّى باندماج المدرسة بمشروع الحوسبة بأسرع وقت ممكن ممّا يعزّز الجودة التعليمية وملاءمة المدرسة للقرن الواحد والعشرين، كما تمنّى أن تتجلّى الخطط والبرامج المدرسية في تحصيل الطلاب عامة وامتحانات الميتساف خاصة.

وشكرت مفتشة التعليم الخاص المربيّة سينا زحالقة مدير المدرسة الأستاذ مشهور محاجنة والطاقم المدرسي على الدور الكبير التي تقوم به المدرسة بملاءمة المضامين وتوفير المناخ التعليمي المناسب لطلاب التربية الخاصة.

وشكر رئيس لجنة الآباء السيد ناصر فايق محاميد الشيخ خالد حمدان والدكتور محمود زهدي والأستاذ أحمد كبها والمربية سينا زحالقة على زيارتهم للمدرسة، وشكر مدير المدرسة والطاقم المدرسي بالدور الريادي التي تقوم به المدرسة في سبيل تقدّم المسيرة التعليمية ، كما أشار الى دور الأهل ومشاركتهم المدرسة من أجل النهوض بالمدرسة الى الأمام، وشكر رئيس لجنة الآباء الأهالي الذين يقدّمون الدعم المادي والمعنوي للمدرسة .

وفي نهاية اليوم قال مدير المدرسة الأستاذ مشهور محاجنة بأن هذا اللقاء كان مثمرًا ومميّزا حيث كان حوارًا مهنيًا لرفع مكانة المدرسة، وخلال الحوار ظهرت أفكار جديدة مميّزة تسعى المدرسة العمل على تطبيقها مستقبلا، وأسرة مدرسة الأخوة تسعى دائما لتطوير ورفع مكانة المدرسة، كما وشكر الضيوف على زيارتهم للمدرسة، وتمنّى أن تبقى مدرسة الأخوة بمعلّميها ومعلّماتها نبراسًا للعلم يُحتذى به، وشكر طاقم المعلمين والمركّزين بالدور الكبير الذي يقومون به في سبيل نجاح أبنائنا .

 

رئيس بلدية أم الفحم وطاقم التفتيش يزورون مدرسة الأخوة

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 21 10/15/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 35 - 22 10/14/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 22 10/13/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 10/12/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 10/11/2019 - 11:00