ثانوية خديجة ام الفحم تواصل فعالياتها التربوية والاجتماعية مع اولياء أمور الطالبات

ما زالت ثانوية خديجة النموذجية تواصل فعالياتها التربوية والاجتماعية الهادفة مع أولياء أمور الطالبات ، حيث نظم قسم الاستشارة التربوية بالمدرسة لقاء هاما مع الأهل ، فقد مررت المستشارة التربوية بالمدرسة ، ورشة عمل قيمة جدا لأولياء أمور طالبات طبقة العواشر ، بموضوع " أهمية تواصل الآباء مع الأبناء في جيل المراهقة " ،وذلك من خلال فعالية عن جيل المراهقة ، والتعريف بمميزات هذا الجيل النفسية والاجتماعية ، ومدى أهمية تواصل الآباء مع أبنائهم في هذا الجيل الحساس وما يتعرض له من تحديات في عصر العولمة والتطور التكنولوجي السريع .
وتم من خلالها التركيز على الأسرة كركيزة اساسية في المجتمع ، ومسؤول اول عن تربية الأبناء ومتابعتهم ، حتى الوصول لجيل النضوج بأمان ، وقد تم التعرض للمثل القائل " ان كبر ابنك خاويه ", وما يدعو اليه من مصاحبة الأبناء في هذا الجيل ، ما هي حدود هذه الصداقة ؟وهل هذه هي الطريقة المثلى للتعامل مع الأبناء ؟ وقد تم توجيه الآباء وارشادهم لآليات تربوية وسليمة للتعامل مع ابنائهم ، حيث اتباع أسلوب الحوار معهم ، واشراكهم في القرارات الأسرية وضرورة الأصغاء اليهم وتفهم وجهة نظرهم ، مع التوجيه والإرشاد والمتابعة وأهمية وضع الحدود والقوانين اللازمة ، حيث النقد البناء واكسابهم الثقة بالنفس للتعبير عن آرائهم بحرية مع الانتباه للضوابط الشرعية ، الأسرية والمجتمعية ، حيث أن الأبناء هم فلذات أكبادنا وأمانة في أعناقنا ، لذا علينا أن نصونها بالتربية الإسلامية الصحيحة ، كما وعلينا زرع القيم التربوية والإيمانية في نفوسهم منذ الصغر ، ومع هذا وذاك علينا الا ننسى أبدا بأن أبناءنا مهما كبروا ما زالوا بحاجة الى اللمسة الأبوية الحانية ، تلك هي لمسة الرأس والوجه ، ،القبلة والكلمات التشجيعية : أنا أحبك ....أنا أثق بك ...انا أحترمك ...، أدعمك وأرافقك نحو سمو الأخلاق .
هكذا انتهى اللقاء مع الآباء والأمهات وقد بدت عليهم علامات الارتياح وعظيم الفائدة التي جنوها من هذا اللقاء ، وقد اكتسبوا اليات جديدة تساعدهم في التعامل معهم بشكل صحي وسليم ، وشكروا المدرسة والقائمين على المشروع .
مدير المدرسة الأستاذ محمد أنيس محاميد أثنى بدوره على القائمين على المشروع ، وثمن عاليا اللقاء ، لما له من أهمية و فائدة عظيمة تعود على الأهل والطالبات معا .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 21 10/15/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 35 - 22 10/14/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 22 10/13/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 10/12/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 10/11/2019 - 11:00