بيان لسلسة المشاريع في قرية معاوية

يواصل المجلس المحلي بسمة وبالتعاون مع قائمة وحدة بسمة للتغيير في سلسلة المشاريع التي بدأ بها في قرية معاوية ، منذ استلام الادارة الجديدة زمام الامور في المجلس في أواخر شهر نوڤمبر الاخير، الامر الذي ان دل على شيء فانما يدل على التزام المجلس الحالي بسياسة ״التفضيل المصحح” لقرية معاوية، تماماً كما التزم بذلك رئيس المجلس السيد رائد كبها قبيل فوزه في الانتخابات الاخيرة.
ومن أجل وضع النقاط على الحروف، نورد لكم بياننا هذا بعضاً من وقائع ما تم انجازه في معاوية، في اقل من عشرة شهور:
1- إنجاز وتجهيز فرع المجلس في قرية معاوية ، بكافة اقسامه الرئيسية والحيوية وتوفير العناء عن سكان القرية في السفر الى برطعة.
2- التعاقد مع مخطط مهني وتقديم إعتراض رسمي وشامل على الخارطة الهيكلية الجنوبية لمعاوية ومواكبة مرحلة الاستماع للاعتراضات.
3-الشروع في بناء وتوسيع المدرسة الابتدائية بعد سنوات من التعليم في الكرڤانات المثقوبة، وبعد إتمام كافة الاجراءات الاستباقية لهذا المشروع، وبعد أن كانت صلاحية الهبة (מענק מפעל הפיס) منتهية في الفترة السابقة.
4- إكمال وإتمام العمل في الصحية بعد تجميد العمل فيها لعامين كاملين !
5- التعاقد الرسمي مع البروفيسور يوسف جبارين من اجل تقديم طلب رسمي ومفصل لتوسيع نفوذ معاوية (שטח שיפוט) ، وتقديم الطلب بالفعل قبل اسبوعين.
6- اتمام اجراءات المناقصة للشروع القريب في بناء نادي الشباب قبالة الملعب البلدي ( מועדון נוער ) والذي يشمل ملعب كرة قدم مصغرة (קט רגל).
7- توسيع وتنظيف وصيانة الوديان بشكل مهني وجذري تجنبا لخطر السيول والفياضانات التي طالما عانى منها السُّكان في الماضي، والبدأ مؤخرا بحملة تنظيف ثانية خلال اقل من عشرة أشهر، إستباقاً لموسم الامطار.
8- تنظيف وترتيب وصيانة مقبرة البلدة التي كانت طوال سنوات أشبه بالاحراش البرية.
9- صيانة الإضاءة وإنارة بعض الأزقة والشوارع التي غرقت في الظلام منذ زمن، والتعاقد مؤخراً مع مقاول كهرباء لانارة شارع الشيكون الداخلي الغارق في الظلام منذ سنوات.
10 تعبيد وصيانة بعض الشوارع والحيوية في القرية، مثل شارع الواد الشمالي والشارع الجنوبي المؤدي الى الملعب، مع ضرورة السعي لاكمال واتمام العمل في شوارع هامة اخرى .
11- القيام بأعمال صيانة جذرية لروضتين في الحارة الشرقية ، بعد سنوات من الوضع المزري والمخجل لهذه الروضات.
12- تقديم طلب لترخيص وتثبيت خط السفريات الداخلية لطلاب القرية ضمن لجنة الاستثناءات (ועדת חריגים) في وزارة المعارف، من أجل إيجاد حل جذري وابدي لهذه المشكلة.
13- فتح الباب على مصراعيه أمام الفعاليات الإجتماعية النّسوية ، حيث مُنحت هذه المجموعات النّوادي التّابعة للمجلس كحلقة تعاون ودعم لتسهيل برامجهن وفعالياتهن.
14- القيام باعمال صيانة داخلية لمبنى المدرسة الابتدائية مؤخراً.
15- ترميم موقع عين الغدران في مدخل القرية.
15- مواكبة التطورات الحاصلة مؤخراً بخصوص المنطقة الشمالية للقرية، تمهيداً لبدأ الشروع في تجهيز تخطيط شامل يفي باحتياجات شباب واهالي معاوية.
نعم…ان قريتنا التي عانت الامرين من تقصير وظلم سنوات فوق سنوات، بحاجة ماسة الى المزيد والمزيد من المشاريع الحيوية والضرورية في كافة المجالات، وهذا ما نقوم بالعمل عليه بالتعاون مع المجلس المحلي الحالي، املاً في اصلاح وتعمير ما افسده الاهمال والاجحاف، وسط صمت الكثيرين ممن شاهدوا كل هذا الظلم ولم يحركوا ساكناً الا عندما بدأت عجلة التغيير والتعمير في الدوران”.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 17 10/26/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 18 10/25/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 16 10/24/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 17 10/23/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 19 10/22/2019 - 11:00