افتتاح احتفالي لمعرض نفح البواكير في خديجة الثانوية في أم الفحم

في جو احتفالي رسمي وبحضور مفتشين وفنانين افتتحت اليوم الأحد مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية في أم الفحم معرض "نفح البواكير" وذلك في صالة المدرسة لعرض رسومات طالبات قسم الفنون، بإرشاد وتنظيم من مدرسة الفنون إلهام وجيه طميش. احتوى المعرض على عشرات اللوحات الفنية التي شاركت باعدادها 20 طالبة من ثانوية خديجة النموذجية..
في يوم الافتتاح حضر لفيف من الحضور الكرام شمل كلا من : المفتش احمد كبها والمفتشة سينا زحالقة , مدراء مدارس ام الفحم بشتى المراحل التعليمية مع معلمين ومندوبين عن تلك المدارس , الفنان سعيد ابو شقرة مدير صالة العرض والفنون بام الفحم , الاستاذ محمد صالح مدير المركز الجماهيري , لجنة الاباء والامهات المدرسية واهالي الطالبات المحتفى بهن.
بكلمته شكر المربي محمد انيس محاميد مدير ثانوية خديجة النموذجية جميع الضيوف والحضور الكرام مشددا على حرص المدرسة على الفعاليات اللامنهجية كحرصها على الفعاليات المنهجية العلمية ومعرض اليوم هو خير دليل على ذلك.
المعرض كان ابداعات فنية ورسومات لمجموعتين من طالبات ثانوية خديجة : المجموعة الاولى شملت 15 طالبة من الصفين 11ز + 12ز بمتابعة مربيتهن يسر يونس ومرشدتهن ومعلمة الفنون بالمدرسة الهام وجيه طميش . والمجموعة الثانية كانت خمس طالبات من المدرسة قام باحتضان مواهبهن مركز "ارت لاين" بادارة الفنان محمد وليد وارشادهن من قبل المعلمة سمر وبمرافقة المستشارة المدرسية امل عناية.
المفتش احمد كبها اشاد بالمشروع واقترح انشاء فرع بالمدرسة يسمى فرع خديجة الثانوية للفنون مؤكدا على حرص الوزارة على مشروع "تعليم ذو قيمة". احدى الطالبات المشاركات (11أ – هندسة طبية) شكرت المسؤولين على رعاية مواهب الفتيات مما يعزز الثقة بالنفس ويصقل المواهب.
ثم وزعت الجوائز وشهادات التقدير على الطالبات المبدعات من قبل المفتشة سينا زحالقة والسيد عماد ملك رئيس لجنة الاباء المدرسية. تلت ذلك فقرة تشريفات خفيفة طيبة. ثم افتتح معرض الفنون بحضور وسائل اعلام محلية, حيث قام الحضور الكرام والفنانون بالتجول بين لوحات المعرض وتعلو وجوههم عبارات الانبهار والاعجاب والتميز والابداع لانامل هاتيك الطالبات من ثانوية خديجة النموذجية بشتى المجالات العلمية والابداعية الفنية وصقل المواهب.
جدير بالذكر ان لهذا المشروع امتداد حتى نهاية هذا الاسبوع حيث سيزوره طلاب المدارس والفنانون والاهالي.

من الواجب التنويه انه يُدرس قسم الفنون في مدرسة خديجة حيث تعلمت الطالبات مهارات الرسم رغم كون الغالبية الكبيرة منهن لم تكن تملك الموهبة بل بدأت بتعلم مهارات الرسم من البداية فكما تقول المعلمة إلهام فإن كل إنسان يملك موهبة الرسم إلا أنه عليه أن يتعلم كيف ينميها فالأطفال منذ الصغر يبدعون في التعبير عن ما يختلج في صدورهم بعفوية وبراءة عن طريق الرسم.
وتعتبر مدرسة خديجة هي المدرسة الأولى التي يدرس فيها تخصص الفنون حيث تقدم الطالبات مادة الفنون بمستوى 5 وحدات تعليمية تشمل 3 وحدات عن تاريخ الفن ووحدتين عبارة عن مشروع عملي..

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 22 08/22/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 21 08/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 22 08/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 20 08/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 21 08/18/2019 - 11:00