أهالي أم الفحم يفضلون البقاء في المدينة أول أيام عيد الأضحى المبارك

صالح معطي أغبارية

يتزامن اول ايام عيد الاضحى المبارك مع عيد الغفران مما يعني عدم التحرك أو مغادة البلدة. مراسل موقع "بكرا" التقى بعض الاهالي من مدينة ام الفحم لسؤالهم عن كيفية قضاء اول ايام عيد الاضحى بسبب عيد الغفران.

وفي حديثٍ لمراسلنا مع الشابة منى جبارين قالت : اول ايام العيد سنلتزم في البيت دون الخروج الى اماكن خارج مدينة ام الفحم او لزيارة الاقارب الذين يسكنون خارج مدينة ام الفحم وذلك منعاً لاي احتكاك من الممكن ان يحصل لتزامن اول ايام عيد الاضحى المبارك مع عيد الغفران لدى الوسط اليهودي.

وفي حديثٍ مع لؤي اغبارية وهو من سكان مدينة ام الفحم، قال لمراسلنا: لتجنب أي احداث غير جيدة افضل عدم مغادرتي لمدينة ام الفحم في اول ايام عيد الاضحى وذلك بسبب حلول عيد الغفران لدى الوسط اليهود.

واستكمل اغبارية حديثه: افضل البقاء بمدينة ام الفحم والتجول مع اطفالي بداخل المجمعات التجارية بالمدينة والسهر بداخل المدينة ودعم الاقتصاد المحلي وسوف اقوم بتأجيل زيارة الرحم الى ثاني ايام العيد.

والتقى مراسلنا ايضاً الشاب محمد ابو حسين موظف البلد الامن في مدينة ام الفحم والذي تحدث لمراسلنا قائلاً: في جميع الاحوال انا شخصياً لن اذهب الى أي مكان خارج مدينة ام الفحم باول ايام عيد الاضحى وعيد الغفران بسبب عملي وهو منع اقامه أي سابقات غير قانونية بليلة الغفران ولكن ايضاً على صعيد اخر فانا لا افضل الخروج من مدينة ام الفحم لتفادي أي احداث ومشاكل من الممكن ان تحصل خلال قيادتي للسياره خارج المدينة.

هذا وقال رياض محاميد وهو من سكان مدينة ام الفحم لمراسلنا: من اجل تفادي المشاكل لن اقوم بالخروج من مدينة ام الفحم اول ايام عيد الاضحى وسوف اقوم بتاجيل الزيارات الخارجية الى ثاني ايام عيد الاضحى.

وقد علل محاميد هذا الاختيار لكونه افضل شيء لتفادي أي مشاكل بيوم الغفران لدى الوسط اليهودي.

الشابة الفحماوي نوف يوسف اسعد تحدثت لمراسلنا حول هذا الموضوع قائلة: من البديهي عدم الخروج اول ايام عيد الاضحى المبارك خارج مدينة ام الفحم لتفادي المتاعب والمشاكل من قبل الوسط اليهودي وسنتكفي بزيارة الأقارب داخل مدينة أم الفحم.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 19 10/22/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 17 10/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 18 10/18/2019 - 11:00